الجمعة 27 يناير 2023

المذكرات السرية لراقصة هزت «عرش مصر»

الفنانة نجوى فؤاد، واحدة من أهم نجمات الرقص الشرقي، لها تاريخ كبير في عالم الفن، وتمتلك الكثير من الأسرار عن الوسط الفني ونجومه، ذاعت شهرتها في العالم كله، واعتبرت من أهم الراقصات.

وفي السطور التالية نرصد أهم الأحداث في حياة ملكة الرقص الشرقي، وهي المعلومات التي لن تخلو منها مذكراتها إذا فكرت في كتابتها.

 حياتها الشخصية:

كشفت نجوى فؤاد في حوار تليفزيوني لها، عن تفاصيل خاصة من حياتها الشخصية منذ هروبها من المدرسة للذهاب للسينما حتى العملية التي أجرتها في قدمها بدون معرفة أحد.

وقالت نجوى فؤاد، إن والدها طلب منها أن تتزوج ابن عمها رغم أنه يكبرها بحوالي 15 عامًا، وكانت في سن الـ14 ولكنها رفضت وهربت من منزل والدها واتجهت للقاهرة وعملت في أحد المكاتب الذي اتضح فيما بعد أنه مكتب وكيل للفنانين.

وعن اتجاهها للرقص وتأثيره على حياتها الشخصية، قالت: «الرقص دمر حياتي الأسرية كلها وعمي كان جاي يقتلني بالسكينة لما عرف إني اشتغلت رقاصة».

 زيجات نجوى فؤاد:

تزوجت نجوى فؤاد عدة مرات، منها الموسيقار أحمد فؤاد حسن قائد الفرقة الماسية وعازف القانون المشهور، رغم أن فارق السن بينهما وصل لـ 25 سنة ولكنها تزوجته ليحميها ويساعدها في العمل كراقصة ويساعدها في العمل في السينما وأنها استخرجت مستخرج رسمي لشهادة ميلادها لتكبر نفسها فيه 5 سنوات عن سنها الحقيقي لتتمكن من عقد قرانها.

ثم تزوجت من الفنان أحمد رمزي، ومدرب الرقص كمال نعيم، ثم وكيل عربيات شيڤروليه  في مصر، ثم رجل الأعمال فايز طراد، وأيضا سامي المهندس، ومحمد موسى، وسامي الزغبي، ورجل الأعمال الخليجي محمد الملا، والمطرب عماد عبد الحليم، ثم اختتمت زيجاتها باللواء محمد السباعي.

وقالت «فؤاد»، خلال تصريحات تليفزيونية، عن زواجها بالفنان أحمد رمزي الذي دام 17 يوما، إن الأمر حصل بالصدفة وبسرعة ولم تجلس معه إلا 3 ساعات حيث سافرت وعادت وجدته عاد لزوجته فسلمت عليه وطلقته.

وتابعت حديثها عن أزواجها حيث تزوجت 12 مرة ولكنها لم تحب إلا سامي الزغبي واعتبرته هو حبها الوحيد وما زالت تحبه حتى الآن.

وفي حكايات الألم والخيانة، روت الفنانة نجوى فؤاد، قصة خيانتها من أعز صديقاتها قائلة: «أعز صديقاتي أخذت مني زوجي ورقصت في فرحهم، وقدمت أحلى رقصة في حياتي، بس كنت كالحمامة المذبوحة».

 الإنجاب:

وأكدت نجوى فؤاد أنها رفضت الإنجاب خوفًا من زيادة وزنها «عشان مبوظش جسمي»، مشيرة إلى أن طلاقها من زوجها الأول كان بسبب رغبته في انجاب الأطفال.

 «كيسنجر».. العاشق الولهان

وأكدت نجوى فؤاد أن وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر طلب الزواج منها: “هنري كسينجر اتقدم لي وكان عايز يتجوزني وأنا مبعرفش اتكلم انجليزي وقولت لهم قولوا له هي متجوزة إنسان بتحبه ومتقدرش تسيبه.

 الرقص على الزجاج

في إحدى الليالي التي رقصت فيها نجوى فؤاد وكانت ليلة رأس السنة تحديدًا، وفي قاعة “الهمبرا” بفندق شيراتون القاهرة، شعرت بأنها ترقص فوق قطع مكسورة وصغيرة من الزجاج.
كانت «فؤاد» قد شعرت بالقطع الصغيرة المدببة وهي تخترق قدمها أثناء الضغط القوي، وشعرت بآلام مبرحة كادت ترغمها على اختصار وصلتها الراقصة، ولكنها وبرغم الآلام التي راحت تزيد لكنها تحاملت على نفسها بقوة، وفي الأخير تطوع أحد الأطباء الذين كانوا يحضرون الحفل بإجراء عدة غرز في قدمها بناء على القطع الذي حدث وانغرز فيه الزجاج المكسور، وتم ذلك في عيادة الشيراتون، حتى نجح في انتزاع كل القطع الزجاجية التي كانت قد دخلت للقدم بالكامل.

 

 

تصفح موضوعات أخرى