الأثنين 28 نوفمبر 2022

فنانات على فراش رجال السياسة!

 لا نعلم حتى الآن السبب الحقيقي وراء انجراف رجال السياسة إلى عالم الفنانات، ورغبتهم الدائمة في الزواج من إحدهن.. المشهد عبر العصور ليس جديدا، ونسمع من آن لآخر قصصا مثيرة عن زواج سياسيين من نجمات بالرغم من عدم استمرار هذه الزيجات، وانتهائها بالطلاق.

نرصد في السطور التالية حكايات زواج بعض رجال السياسة من فنانات….

 الملك فاروق وكاميليا :

قبل ثورة 1952، كان للملك فاروق، جولات وحكايات في العالم السري للفنانات، وكان أشهرها زواجه سريا من الفنانة اليهودية كاميليا، وحسب ما يتردد أن هذا الزواج استمر فترة طويلة حتى ماتت في حادث طائرة مازال غامضا حتى الآن.

 برلنتي عبد الحميد والمشير عبد الحكيم عامر

زواج المشير عبدالحكيم عامر من الفنانة برلنتي عبدالحميد عًرفيا في 15 مارس  1960، وكانت برلنتي هي الزوجة الثانية لـ عامر، وقد اعتزلت الفن فجأة في نفس العام الذي تزوجت فيه من المشير.

وعرف الرئيس جمال عبد الناصر بقصة زواج عبدالحكيم عامر من برلنتي عبدالحميد وعندما تحدث مع المشير لم ينف الزواج وأكد أن زواجه من برلنتي لن يعلم به أحد وحاول عبدالناصر أن يخفف من وطأة الحوار فسأله مازحا: هل صحيح برلنتي حلوة كما يقولون؟!، فرد عليه المشير أنه لم يتزوجها لمجرد إنها امرأة جميلة ولكنه أعجب بثقافتها وصراحتها وخفة ظلها، مؤكدا أنها نجحت في كل الاختبارات الصعبة التي وضعها فيها وتأكدت أجهزة الأمن رفيعة المستوى من أنها امرأة فوق مستوى الشبهات، وبعد نكسة يونيو 1967 اتهم عامر بالمسؤولية عن الهزيمة، وأنه كان مع زوجته في ذلك الوقت عندما بدأ الهجوم الجوي الإسرائيلي، واعتقل المشير، وعقب انتحاره في ذات العام اعتقلت برلنتي شهورًا طويلة بمبنى الاستخبارات، وأكدت ذلك في مذكراتها التي نشرت عام 2002 بعنوان: «الطريق إلى قدري.. إلى عامر».

نبيلة عبيد وأسامة الباز:

تزوج أسامة الباز المستشار السياسي للرئيس الأسبق حسني مبارك، من الفنانة نبيلة عبيد، لمدة تسع سنوات وكان مرتبطا بها بعلم مبارك وهو يمارس عمله بالقصر الرئاسي وظل زوجا لنبيلة عبيد، حتي بعد أن غادر القصر وترك منصبه إلى أن توفي.

وكشفت الفنانة نبيلة عبيد تفاصل مثيرة، عن زواجها السري، من مستشار رئيس الجمهورية الأسابق، محمد حسني مبارك.

وقالت نبيلة عبيد في حديثها ، لـ عمرو الليثي، ببرنامج واحد من الناس: «قلت لـ أسامه الباز لو الرئيس مبارك عرف إنك متجوزني هتقوله إيه؟.. رد «هقولك سلام عليكم و همشي».. كان جريء جدًا ومحبوب.

وأضافت نبيلة عبيد، أن الزواج من مستشار الرئيس الأسابق محمد حسني مبارك  جمع بينها وبينه 9 سنوات.

وأشارت نبيلة عبيد، إلى أنه رغم التكتم على زواجها من مستشار مبارك، إلا أن الجميع كان يعرف، ولكن تم الإعلان من قبلها شخصيًا بعد اندلاع ثورة 25 من يناير.

وقالت نبيلة عبيد عن أسامة الباز، أنه كان يتحلى بالجرأة والشجاعة، مؤكدة أنه كان قد أبلغ الرئيس مبارك، بقصة زواجهما.

 

 

تصفح موضوعات أخرى