الخميس 09 فبراير 2023

تقاليد عصرية لحفل زفاف مُميز

احتفالات الزفاف في عالمنا العربي كان لها طقوس مميزة، حيث أن بلدان كثيرة كانت تقيم الاحتفالات على مدار بضعة أيام، لكن نظرا لاختلاف الظروف والعادات والتقاليد تغيرت طريقة الاحتفالات، ففي الماضي كان يقام حفلات للخطوبة والحناء والزفاف، وفي الوقت الراهن اقتصر على حفل واحد فقط، بالإضافة إلى عدد محدود من المعازيم.

تقاليد عصرية

وخلال العامين الماضين في ظل انتشار جائحة كورونا انتشرت تقاليد عصرية جديدة منعا لانتقال الفيروس إلى التجمعات البشرية التي تشارك في الاحتفالات، وهو ما جعل إقامة حفل الزفاف أقصر وأصغر، ولا يتضمن الكثير من العناصر والتقاليد المميزة لحفلات الزفاف التقليدية مثل وصيفات الشرف، وسير العروس بجانب والدها في حفل زفافها وما شابه ذلك.

التخطيط للزفاف

كما أنه في الماضي كانت العروس تتولى الجزء الأكبر من التخطيط لحفل الزفاف إلا أن الأمر ليس كذلك في حالة حفلات الزفاف العصرية والتي غالبا ما يشارك في التخطيط لها العرسين.

إطلالات مختلفة

أيضا كانت إطلالة حفل الزفاف للعروس عبارة عن فستان أبيض، ولكن حاليا تضمنت فساتين ملونة والبدل النسائية الأنيقة ذات التنانير والبدل النسائية بالبنطلون.

 ضيوف حفل الزفاف

يعتبر الضيوف من أهم العناصر في حفلات الزفاف، ولكن مع جائحة كورونا أصبح عدد المعازيم قليلا، ولذا يتم الاهتمام بأذواق وظروف الضيوف، مثل إعداد قائمة طعام تناسب الاحتياجات الغذائية المختلفة لمدعوين الزفاف أو اختيار مكان قريب لإقامة حفل الزفاف.

تصفح موضوعات أخرى