الأثنين 28 نوفمبر 2022

في ذكرى رحيلها الرابعة.. الصندوق الأسود لـ«هياتم»

تحل اليوم الأربعاء 27 يوليو، الذكرى الرابعة على وفاة الفنانة المصرية هياتم، إذ رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2018 بعد صراع مع مرض سرطان القولون، وتعد من أبرز جيل السبعينيات والثمانينيات.

البداية:

هياتم ممثلة وراقصة اسمها الحقيقي “سهير حسن”، ولدت في مدينة الإسكندرية في عام 1949، بدأت الرقص في سن مبكر بالأفراح وحفلات الزفاف الشعبية في الإسكندرية، وسرعان ما لمع نجمها وصار لها اسم كبير في ذلك الوقت، ثم بعد ذلك انتقلت إلى القاهرة للعمل في كازينوهات القاهرة، ثم بدأت في مشاركاتها السينمائية عام 1971 في فيلم “ثم تشرق الشمس”.

مشوارها الفني:

في لقاء للفنان الراحلة هياتم مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج “صاحبة السعادة”، قالت إنها لم تبدأ حياتها راقصة بل بدأت ممثلة في مسرحية “شهر زاد” إخراج حسين جمعة، لكن الجمهور عرفها راقصة، وكان أول حفل لها راقصة هو حفل الربيع مع عبدالحليم حافظ، ورقصت على أغنية “زي الهوا”.

أول أعمال الفنانة هياتم السينمائية عام 1972 في فيلم “ليلة حب أخيرة” من إخراج حلمي رفلة، ولعبت فيه دور راقصة.

وقدمت هياتم على مدار مشوارها الفني أكثر من 120 عملًا فنيًا، أبرزها “الرغبة، البنات عايزة إيه، الأقوياء، الدرب الأحمر، عفوًا أيها القانون، غريب في بيتي، وانتحار مدرس ثانوي”، وغيرها.

وشاركت الراحلة هياتم في مجموعة من المسلسلات الناجحة مع نجوم كبار ومنها: “الباطنية، أوان الورد، الرحايا، وساحرة الجنوب”.

حياتها الزوجية:

قالت الفنانة هياتم في برنامج “صاحبة السعادة” إنها تزوجت 3 مرات، ورفضت الزواج كثيرًا ورفضت الزواج من أشخاص مهمين وفي مناصب مهمة؛ لأنها لا تتزوج إلا عن حب، ولم تفكر في إنجاب أطفال بسبب ظروف عملها؛ لأنها لم تكن تنام سوى 4 ساعات فقط في اليوم.

وصرحت خلال لقائها ببرنامج “فحص شامل” للإعلامية راغدة شلهوب أن أحد الحكام العرب حاول إهداءها قصرًا في سويسرا، مقابل أن تتزوجه، ولكنها رفضت؛ لأنه طلب منها أن تعتزل الفن.

تزوير في أوراق رسمية:

روت الفنانة الراحلة هياتم، في برنامج “صاحبة السعادة”، أنها حُبست أسبوعًا بسبب اتهامها بالتزوير في أوراق رسمية، وبررت ذلك بأن موظف السجل المدني حاول مجاملتها، فكتب لها في حالتها الاجتماعية “آنسة” بدلًا من مطلقة.

المشاجرة:

شاركت ماجدة الخطيب في بطولة مسرحية “يا أنا يا أنت”، وكانت أيضًا منتجة العمل، ونشب خلاف بين الثنائي أدى لمشاجرة بينهما على المسرح، وأصيبت “ماجدة” بكدمات، وحررت بلاغًا ضد هياتم تتهمها بضربها والنصب عليها وعدم سداد مستحقاتها.

فيما حررت هياتم محضرًا ضد “الخطيب” تتهمها بالاعتداء عليها داخل غرفتها، وتم الحكم بالحبس شهرًا على الطرفين، وبعد تدخل زملائهما تم الصلح بينهما.

الوفاة

رحلت الفنانة هياتم بأحد المستشفيات الخاصة بالمهندسين، بعد تدهور حالتها الصحية عقب إصابتها بمرض سرطان القولون؛ لينتهي صراعها مع المرض بالوفاة عن عمر يناهز 69 سنة، في 27 يوليو 2018.​

 

 

 

 

 

تصفح موضوعات أخرى