الجمعة 27 يناير 2023

روح الموسيقار السوري حسام الدين بريمو تصعد إلى السماء

توفي صباح اليوم الأربعاء 24-8-2022، المايسترو والموسيقار السوري حسام الدين بريمو عن عمر يناهز 60 عاما، بعد صراع مع المرض.

وحرصت نقابة الفنانين السوريين على نعي المايسترو والموسيقي، حسام الدين بريمو الذي اشتهر كملحن وعازف بيانو في سوريا وفي العديد من الأوساط الفنية في الوطن العربي.

ولد حسام الدين بريمو في دمشق في الـ 18 من مايو 1962، وحاز على الشهادة الثانوية العلمية في 1980، وتخرج من المعهد المتوسط الهندسي (1982)، ثم عمل لست سنوات (1984-1990) ممثلا مسرحيا في العديد من الفرق المسرحية وبخاصة فرقة المسرح الجامعي بجامعة دمشق، ثم درس الموسيقى في المعهد العالي للموسيقى بدمشق (1991-1997)، وتعلم وأتقن الغناء الكلاسيكي على يد الأستاذة الروسية، غالينا خالدييفا.

شغل بريمو العديد من المناصب في الوسط الفني في سوريا إذ عمل كوكيل للمعهد العالي الموسيقي بدمشق، وكمدرس للمعهد العالي للموسيقى، ومدرب وقائد جوقة كلية مار أفرام السرياني، وكمؤسس وقائد لمجموعة جوقة لونا، ومؤسس وقائد ومدير جوقة ألوان، و مؤسس وقائد ومدير جوقة ورد، وساهم في الغناء مع جوقة المعهد العالي للموسيقى تحت إشراف الأستاذ فيكتور بابينكو، وغنّى مع فرقة الموسيقا العربية التابعة للمعهد العالي للموسيقى تحت إشراف حميد البصري وشارك معها في مهرجان الموسيقى العربية في القاهرة 1994.

تصفح موضوعات أخرى