الجمعة 27 يناير 2023

طرق طبيعية تغنيك عن استخدام الـ«صن بلوك»

يعتبر واقي الشمس أو “الصن بلوك” من أهم المنتجات التي يتم استخدامها للحماية من أشعة الشمس، ولكن هناك طرق طبيعية يمكنك من خلالها الاستغناء عن الصن بلوك الذي يحتوي على مواد كيميائية.

إليك بعض الطرق الطبيعية التي تغنيك عن استخدام الصن بلوك:

زيت جوز الهند
يعتبر زيت جوز الهند من أكثر واقيات الشمس، ولا يسبب التهابات أو ألم للبشرة، حيث إنه يحتوي على مركب يسمى حمض اللوريك E الذي يحجب أشعة الشمس فوق البنفسجية.

شمع العسل
شمع العسل يعتبر آمنًا واستخدامه كعنصر واقٍ من الشمس بسبب خصائصه الطبيعية للحماية من أشعة الشمس.

زبدة الشيا
زبدة الشيا تعتبر طريقة رائعة للحصول على فوائد أكسيد الزنك وفيتامينات A، E ، و لحماية البشرة، كما أنه مفيد للاستخدام على البشرة شديدة الجفاف أو المتشققة، حيث يحبس الرطوبة فيها ويساعد على منع التقشر.

زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا فعال بشكل خاص في حجب الأشعة فوق البنفسجية بسبب تركيزه العالي من الأحماض الدهنية.

جل الصبار
جل الصبار هو مكون طبيعي للوقاية من أشعة الشمس لأنه يساعد على ترطيب البشرة مع توفير حماية طبيعية بالكامل من أشعة الشمس بدون مواد كيميائية أو معوقات الغدد الصماء. ليس ذلك فحسب، بل يحتوي الصبار أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ومعززة للمناعة بالإضافة إلى قدراته على التئام الجلد.

زيت شجرة الشاي
يحتوي زيت شجرة الشاي على مادة الكاتيكين التي تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس مع تقليل الالتهاب وموازنة إنتاج زيوت البشرة الطبيعية.

الأفوكادو
الأفوكادو من الفاكهة التي تتمتع بقدرات واقية من الشمس بفضل تركيزها العالي من البيتا كاروتين والبوتاسيوم وحمض الفوليك.

زيت بذور التوت البري
يعتبر زيت بذور التوت البري مصدرًا غنيًا بفيتامين E ويحتوي على فلاتر للأشعة فوق البنفسجية التي تحدث بشكل طبيعي، مما يساعد على حماية البشرة بشكل سلبي من أضرار أشعة الشمس. كما أنه يوفر خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تقليل التهيج الناجم عن التعرض لأشعة الشمس.

 

تصفح موضوعات أخرى