الأثنين 28 نوفمبر 2022

«الجنس».. كلمة السر في الحفاظ على صحة المرأة

 ممارسة الجنس بين الزوجين له فوائد صحية عديدة، حيث يؤدي الجنس لإحداث حالة من السعادة خاصة عند المراة، ويعمل على تقليل حدة التوتر والقلق، مما يساعد على إقامة حياة أسرية سعيدة.
في السطور التالية، نرصد لكم أهم فوائد ممارسة الجنس:
– تقليل التوتر:
 الجنس طريقة رائعة لتخفيف التوتر، حيث أنه أثناء ممارسة الجنس تتعرض مراكز المتعة في الدماغ للدوبامين بينما تنخفض مستويات الكورتيزول، هرمون التوتر، كما يتم إطلاق الأوكسيتوسين، الذي يعزز مشاعر الصداقة والسعادة ويمكن أن يكون لهذا الكوكتيل الكيميائي تأثير مهدئ عندما تشعر بالتوتر.
– تقوية جهاز المناعة:
 ممارسة الجنس مرة واحدة على الأقل في الأسبوع يؤدي إلى تقوية جهاز المناعة، ويساعد الجسم على محاربة البكتيريا والفيروسات.
– تخفيض ضغط الدم:
يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى مضاعفات خطيرة أو مميتة في القلب والأوعية الدموية وتظهر الأبحاث أن ارتفاع ضغط الدم يؤثر سلبًا أيضًا على النشوة الجنسية للإناث، وتم ربط الجنس بانخفاض قراءات ضغط الدم الانقباضي.
– يحسن صحة القلب والأوعية الدموية:
الممارسة الجنسية السعيدة والمُرضية مفيدة لقلبك، قد يكون ذلك بسبب ارتباط رضا المرأة الجنسي بشريكها بتحسين الرفاهية العاطفية.
– حماية عقلك
وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللائي ظللن نشيطات جنسيًا حتى سن الشيخوخة لديهن أداء إدراكي أفضل من أولئك اللائي لم يقمن بذلك، وقام الباحثون بقياس قدرة المرأة على تذكر الكلمات وتعديل النتائج لمراعاة عوامل مثل الاكتئاب ومستوى النشاط البدني، وكان أداء الأشخاص النشطين جنسياً أفضل بكثير في الاختبار.

تصفح موضوعات أخرى