الأثنين 05 يونيو 2023

بالصور.. نجمات الفن يتألقن على الـ«ريد كاربت» بمهرجان القاهرة السينمائي

شارك عدد كبير من نجمات الفن في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، بدورته 44، وتألقن على السجاد الحمراء بإطلالات جذابة.

ومن النجمات اللاتي تألقن على الريد كاربت، منة شلبي، نيللي كريم، نرمين الفقي، عائشة بن أحمد، ونور اللبنانية، لقاء الخميسي، صبا مبارك، ميرهان حسين، هبة مجدي، يسرا، دينا فؤاد، جيهان خليل، سينتيا خليفة، ناهد السباعي، عبير صبري، درة.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الدولية، كل من المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيسة لجنة التحكيم، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، من مصر، والممثلة سوارا بهاسكار، من الهند، والمؤلف الموسيقي المصري راجح داود، والممثلة ستيفانيا كاسيني، من إيطاليا، والمخرج خواكين ديل باسو، من المكسيك، والممثل سمير قواسمي، من فرنسا.

فيما تضم مسابقة أسبوع النقاد الدولية، الكاتب بين شاروك، من المملكة المتحدة، والممثل المصري كريم قاسم، والناقدة هدى إبراهيم، من فرنسا، وتضم لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، الممثل ميشيل كمون، من لبنان، والمنتجة مفيدة فضيلة، من تونس، ومصممة الملابس ريم العدل، من مصر.

كما تتضمن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، كل من المخرج مايكل أنجلو فرامارتينو، من إيطاليا، وهو رئيس لجنة تحكيم المسابقة، والمنتج والسينارست أحمد عامر، من مصر، والممثلة ريم تركي، فرنسا / تونس، أما لجنة تحكيم جائزة أفضل فيلم عربي، فتضم كل من الممثل المصري أحمد مجدي، والمبرمجة دوروتا لِخ، من بولندا، والممثلة نور، من لبنان.

 

تصفح موضوعات أخرى