الجمعة 19 أبريل 2024

ريم مصطفى تعود للمسرح بـ«سيدتي الجميلة»

تخوض الفنانة ريم مصطفى، تجربة جديدة على خشبة المسرح، من خلال مسرحية «سيدتي الجميلة» مع الفنان أحمد السقا والمقرر عرضها قريباً في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتعيد ريم مصطفى تقديم شخصية «صدفة» التي لعبتها الفنانة الراحلة شويكار في المسرحية الشهيرة التي تم عرضها عام 1969 وتعد من أيقونات المسرح المصري.

مسرحية «سيدتي الجميلة» تعد أحد روائع الكاتب المسرحي برنارد شو وتقدم برؤية جديدة من عالم الكاتب الراحل بهجت قمر وإخراج حسن عبد السلام، وتدور أحداثها حول كمال الذي يبحث عن امرأة جميلة ليريها للملك، فتسرقه نشالة تدعى صدفة فيعجب بشخصيتها المتوحشة ويأخذها ليعلمها آداب الاتيكيت، ويعلمها كيفية التصرف مع الملك.

وتسجل «سيدتي الجميلة» التجربة الثانية لريم مصطفى على خشبة المسرح بعدما قدمت العام الماضي مسرحية «في نص الليل» بمشاركة حسن الرداد، غادة عادل، محمد عبد الرحمن توتا، سليمان عيد، مصطفى هريدي، مصطفى بسيط، نيللي محمود، وإخراج عمرو عرفة، والعمل مستوحى من عالم الكاتب الراحل بهجت قمر.

وفي سياق آخر، تواصل ريم مصطفى تصوير مسلسلها الجديد «سر السلطان» المستوحى من قصة الأديب الراحل يوسف إدريس «سره باتع»، دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدورما بين زمنين، وبمعالجة درامية وسيناريو وحوار وإخراج لخالد يوسف وإنتاج شركة سينرجي والمقرر عرضه في شهر رمضان 2023، ويشارك في بطولة العمل أكثر من 60 ممثل وممثلة من مختلف الأجيال.

وقدمت ريم مصطفى مؤخراً بطولة مسلسلين الأول «طير بينا يا قلبي» وشارك شارك في بطولته بسمة، دنيا ماهر، حازم سمير، نور محمود، ليلي حسين، إبرام سمير، عمرو عبد العزيز، هالة فاخر، محسن محيي الدين، أحمد صيام، إسماعيل فرغلي، الطفلة ريما مصطفى، الطفل سليم مصطفى، وإخراج عصام نصار، و«دوبامين» من 15 حلقة وشارك في بطولته محمد كيلاني، باسل الزارو، بسنت شوقي، تيام قمر وإخراج رؤوف عبد العزيز.

تصفح موضوعات أخرى