الجمعة 27 يناير 2023

الاتحاد المغربي يوجه هذه الرسالة لـ«أسود الأطلس»

وجه الاتحاد المغربي لكرة القدم، رسالة دعم وتحفيز لمنتخب المغرب، بعد خسارته بهدفين نظيفين في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، أمام منتخب فرنسا حامل لقب النسخة الماضية من البطولة.

واستعانت الجامعة المغربية بالأغنية الرسمية لكأس العالم «الحالمون»، ونشرت صوراً عبر تويتر لمنتخب المغرب ومدربه وليد الركراكي وعلقت: «انظر من نحن.. نحن الحالمون.. نحقق أحلامنا لأننا نؤمن بها».

منتخب المغرب

ويستعد المنتخب المغربي لمواجهة نظيره الكرواتي يوم السبت المقبل، في المباراة التي تجمع المنتخبين للمنافسة على تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم.

استهل المغرب مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبياً مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، قبل أن يفوز على إسبانيا في دور الـ 16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، وفي ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف نظيف، قبل أن يخسر في نصف النهائي من فرنسا بهدفين نظيفين.

بينما استهل منتخب كرواتيا مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبياً مع المغرب، ثم فاز على كندا 4/1، وتعادل سلبياً مع بلجيكا ليتأهل في المركز الثاني بمجموعته برصيد 4 نقاط، وفي دور الـ 16 تعادل أمام اليابان 1/1، قبل أن يفوز بركلات الترجيح بنتيجة 3/1، وفي ربع النهائي تعادل مع البرازيل بهدف لمثله، قبل أن يفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4/2، وفي الدور نصف النهائي خسر منتخب كرواتيا أمام الأرجنتين بثلاثية نظيفة.

تصفح موضوعات أخرى