الجمعة 27 يناير 2023

في ذكرى ميلاد «سمورة».. «فطوطة» شخصية تربى عليها أجيال

تحل اليوم الأحد 15 يناير، ذكرى عيد ميلاد عميد الكوميديا المصرية والعربية النجم الراحل سمير غانم، الذي أمتع الملايين من جمهوره بضحكات من القلب من خلال أعماله الفنية.

«فطوطة» لـ سمير غانم

ورغم شهرة النجم الكبير الراحل سمير غانم في أعماله الفنية بالدراما والسينما والمسرح إلا أن شخصية «فطوطة» التي جسدها في ثمانينيات القرن الماضي مازالت عالقة في أذهان جمهوره، ولا يستطيع أحد نسيانها، كما أنها أيضا من الشخصيات التي يعشقها الأجيال الجديدة.

قدم سمير غانم فوازير فطوطة لأول مرة في رمضان 1982 ، ليظهر سمير غانم في شخصية جديدة مختلفة عن كل الأدوار التي عرفها الجمهور، فيظهر مرتدياً بدلته الخضراء الفضفاضة والببيونة السوداء الضخمة، مع الحذاء الضخم المضحك، فكان الشكل العام لـ شخصية فطوطة هو العامل الرئيسي لنجاح فوازير فطوطة سمورة على مدار عقود طويلة .

بدلة فطوطة لها قصة وقعت بمحض الصدفة لتظل مرتبطة في ذهن الجمهور بسمير غانم ، فكانت فكرة البدلة تعود للمخرج فهمي عبد الحميد، واستوحى تلك الفكرة من ابنه حين ارتدى ملابس واسعة عليه بشكل مضحك فألهمه بشكل بدلة فطوطة وقرر أن يكون ذلك الاستايل هو المناسب لسمير غانم لتقديم تلك الشخصية .

واستقر المخرج فهمي عبد الحميد على استايل بدلة فطوطة، ونفذتها مصممة الأزياء وداد عطية، لكن كان هناك اختلافاً في شكل البدلة، حيث كانت في البداية سوداء، لكن المخرج قرر تغيير لونها إلى الأخضر الفاتح بدلاً من الأسود حتى لا يظهر شخصية فطوطة كئيبة.

اقرأ أيضا:

أول تعليق لـ دنيا سمير غانم على تكريمها في «الإسكندرية السينمائي»

حسن الرداد يكشف سر صادم عن إيمي سمير غانم

 

 

تصفح موضوعات أخرى