الجمعة 23 فبراير 2024

في ذكرى ميلاده.. هشام سليم ابن «مايسترو الكرة» الذي خطفته «نداهة الفن»

تحل اليوم الجمعة، ذكرى ميلاد النجم هشام سليم، حيث ولد في 27 يناير 1958، وقام «هشام» ببطولة العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، وهو ابن مايسترو الكرة المصرية صالح سليم.

أول ظهور لـ هشام سليم

كان أول ظهور للنجم الراحل هشام سليم من خلال أداءه دور ابن الفنانة الكبيرة فاتن حمامة في فيلم إمبراطورية ميم من إخراج حسين كمال.

قدم هشام سليم عدد كبير من الأفلام خلال حقبة الثمانينيات منها (تزوير في أوراق رسمية، الملعوب، عندما يتكلم الصمت)، كما دخل الشاشة الصغيرة في أواخر ثمانينيات القرن العشرين وقدم مسلسلات (الراية البيضا، ليالي الحلمية، آرابيسك)، كما استمر بعدها في العمل بين السينما والتلفزيون.

الحياة الشخصية

تزوج هشام سليم في مراحل حياته الأولى من امرأة اسمها ميرفت مصطفى النحاس، وتوج هذا الزواج بأبنائهم الثلاثة «نور وزين وعصمت» ثم انفصلا، ولكن بعد مضي الوقت قررا الانفصال، ويذكر أن ابنته الكبرى هي التي بقيت معه، أما بالنسبة لأبنائه الآخرين، فلم يلتفتوا إليه بسبب قيام والدتهم بغرس الكراهية تجاهه في نفوسهم، إلا أن الفنان هشام سليم اتخذ الخطوة للزواج مرة أخرى لكنه أصر على عدم الإنجاب؛ بسبب معاناة أبنائه.

مرضه

في مايو 2022، انتشر أنباء عن إصابته بالسرطان، وأكد هشام أنه أكتشف إصابته بسرطان في الصدر في يناير 2021، لكنه كان يتكتم علي نبأ إصابته بالمرض اللعين، وطالب المقربين منه بعدم الإفصاح عن إصابته كي لا يزعج أحد.

وفي 23 يوليو من نفس العام انتشرت أخبار حول تدهور حالة هشام سليم ودخوله مشفى خاص.

وكشف الدكتور ياسر عبد القادر الطبيب المعالج لهشام في تصريحات صحفية، إن هشام سليم كان يعاني من مرض سرطان الرئة، بعدما جرى اكتشافه في مرحلة متقدمة وليست في المراحل الأولى التي يسهل معها العلاج والتعافي، وأن الراحل قد قام بتجربة عدد مختلف من العلاجات سواءً “الكيماوية أو الإشعاعية أو المناعية”، لكنها لم تحقق الفائدة المرجوة، لتسوء حالته في أيامه الأخيرة.

وفاته

في 22 سبتمبر 2022، توفى هشام سليم عن عمر ناهز 64 عامًا بعد صراع مع السرطان أدت لمضاعفات، دخل على إثرها المشفى وتوفى هناك.

اقرأ أيضا:

شريهان تودع هشام سليم بهذه الكلمات المؤثرة

وداعا الفنان الكبير هشام سليم

 

 

 

تصفح موضوعات أخرى