الأربعاء 22 مايو 2024

منى زكي: «تحت الوصاية» تجسيد حي للمشكلات التي تعانيها المرأة

أكدت الفنانة منى زكي، أنها تحمست للمشاركة في مسلسل «تحت الوصاية»، لأنه تجسيد حي للمشكلات التي تعانيها المرأة في المجتمع بعد وفاة زوجها، وهي نماذج للكثير من المحيطين بنا مثل الأصدقاء والجيران، مشيرة إلى أن الكاتبين شيرين وخالد دياب، والمخرج محمد شاكر خضير، عندما عرضوا عليها فكرة العمل، تخوفت لأن القضية حقيقية وتأثر بها الكثير من السيدات وأطفالهم.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هي وبس»، المذاع على قناة «cbc سفرة» تقديم الإعلامية رضوى الشربيني، أنها تأثرت بمشاهدها مع الأطفال خلال الأحداث لأنها نابعة من فطرة الأمومة، إضافة لتأثيرها بتفاصيل الشخصية التي جسدتها، لافتة إلى أنها تهدف إلى توصيل شعورها بالجمهور بمختلف قضاياه، وتسير دائمًا خلف إحساسها وليس بهدف إحداث بلبلة في المجتمع أو إثارة الجدل.

وأشارت إلى أن المسلسل تناول أيضًا فكرة النظر للمرأة على أنها غير مؤهلة لمراعاة أولادها على الرغم من أنها الأقرب لهم، مع المأساة الأكبر بأن الأطفال يفتقدون آباءهم ويشعرون بضعف أمهاتهم أمام القانون.

وأوضحت منى زكي، أنها لم تتوقع النجاح الكبير الذي حققه المسلسل والاستحسان الكبير الذي دفع الكثيرين للتحرك من أجل تغيير قانون الوصاية، لافتة إلى أن هناك العديد من السيدات يعانين من ضغوط كثيرة.

وشددت منى زكي، على أن القانون الحالي للوصاية غير مفهوم وغريب، ويظلم المرأة الأرملة والمعيلة للأطفال.

اقرأ أيضا:

منى زكي: أتمنى تغيير بعض القوانين بعد «تحت الوصاية»

بالصورة.. إصابة منى زكي في يدها

تصفح موضوعات أخرى