الأربعاء 22 مايو 2024

أحمد وفيق يكشف عن بداياته الفنية

أكد الفنان أحمد وفيق، أن قرار دخوله مجال التمثيل جاء منذ سفره الأول إلى القاهرة، وقال لأهله إنه سوف يسافر القاهرة ويعمل في الفن وقاطعوه كلهم خاصة والده، ولكن أمه كانت تطمئن عليه من وقت إلى آخر.

وقال أحمد وفيق خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامج بالخط العريض على شاشة تليفزيون الحياة: «كنت أسافر 250 كيلو من المنصورة إلى القاهرة من أجل أن أحضر بروفات الفنان محمد صبحي، ومسرحه كان خط الوصل الذي جعلني أكمل في القاهرة، وكنت أنظر إلى جلال الشرقاوي ومحمد صبحي ويوسف شاهين باعتبارهم الأساتذة الكبار».

أحمد وفيق: عملت راقص مع محمد صبحي

وأضاف أحمد وفيق: «أول من قابلته كان الفنان محمد صبحي، وكان يجري اختبارات استديو 80 مع الكاتب لينين الرملي، وفي هذا التوقيت كان مسرحه من أعلى المسارح في الوطن العربي، واختارني في الاختبارات الأولية، وفي أحد مسرحياته عملت كراقص فقط وليس ممثل وكنا نتدرب كل شيء، وأنا أحب الرقص بشكل كبير وكنت مشهور بذلك لأن عندي لياقة ومرونة، وكان يدربنا الراحل محمد علي».

وقال: أثناء فترة الخدمة العسكرية كان لي استثناء من الفنان محمد صبحي، حيث أكد لي أن مكاني موجود في الفرقة، وكان يقول «خلص جيش وتعالى».

وتابع أحمد وفيق: خرجت من الجيش ورجعت المنصورة، وعلمت بالصدفة أن هناك اجتماع للفرقة في مسرح الزمالك، حيث كان يقدم مسرحية للفنانة صابرين ولم تكن تعلم بوجودي في الفرقة آنذاك، واختارني الفنان محمد صبحي راقصا في تلك المسرحية وأبويته كانت فارضة نفسها فقال لي اخترت لك هذا الدور حتى تقيم في القاهرة وتقبض فلوس وتتعايش وهذا هو تدبير ربنا، ومحمد صبحي هو التعليم الأساسي لي.

اقرأ أيضا:

أكرم حسني يعود لـ«العميل صفر»

كواليس فيلم «البريمو» لـ محمد هنيدي

تصفح موضوعات أخرى