الخميس 23 مايو 2024

تكريم الفنانة حنان مطاوع في مهرجان الإسكندرية السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة عن تكريم النجمة حنان مطاوع في دورته التاسعة والثلاثين في الفترة من ٣ إلى ٨ أكتوبر ٢٠٢٣ والتي تحمل اسم النجمة إلهام شاهين.

 حنان مطاوع

بدأت النجمة المصرية حنان مطاوع مشوارها الفني في عام ٢٠٠١ مع مسلسل «حديث الصباح والمساء» الذي لفتت من خلاله الانتباه لموهبتها وحضورها المتميز وحصدت فيه الجوائز كأفضل وجه صاعد في العديد من الاستفتاءات ورأي النقاد.

وانطلقت حنان مطاوع بعده لعدد من المسلسلات كان اهمها الامبراطور وأميرة في عابدين وتعالى نحلم ببكرة و نجمة الجماهير وسارة والست أصيلة ورجل الأقدار ودعوة فرح وأولاد الشوارع ووكالة عطية وآخر أيام الحب ولحظات حرجة بجزئيه الأول والثاني لتأتي بعد ذلك مرحلة هي الأهم في مشوارها بعد أن طورت أدائها وأدواتها كممثلة لتصبح الحصان الأبيض الفرس القادر علي الانطلاق وأحرز الهدف بداية من مسلسل دهشة وونوس وهذا المساء والرحلة ولمس أكتاف وبنت القبائل والقاهرة كابول وووجوه بجزئيه ووش ثالث وميتافرس وأخيرا نجاحها الأكبر في رمضان ٢٠٢٣ في وعود سخية.

مع خطواتها الثابتة والقوية في الدراما التليفزيونية كللت حنان مطاوع، هذا التوهج باختيارات سينمائية قوية من بدايتها في فيلم اوعى وشك ودورها الأهم في فيلم قص ولزق والذي حصدت فيه جائزة أفضل ممثلة صاعدة في مهرجان المركز الكاثوليكي وبرغم من قلة الخطوات السينمائية إلا أنها دائما خطوات قوية وراسخة منها الغابة وصيد اليمام والقشاش وبعد الطوفان الذي ترشحت فيه للجائزة الفرانكوفونية ضمن فعاليات مهرجان السينما الفرانكوفونية الدولي ونافست في التصفية النهائية مع ٦ من أهم الممثلات العالميات.

وفيلم «يوم وليلة» حصلت فيه حنان مطاوع على شهادة تقدير عن دورها في مهرجان الدار البيضاء في المغرب وحصلت على جائزه التحكيم الخاصة من مهرجان جمعية الفيلم عن دورها فيه و فيلم قابل للكسر الذي حصدت فيه عدد كبير من الجوائز منها جائزه أفضل ممثلة في مهرجان الأمل السينمائي الدولي بالسويد وأحسن ممثلة في مهرجان الداخلة بالمغرب وأفضل ممثلة في المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون بنيويورك وجائزة أفضل ممثلة أيضا من المهرجان القومي للسينما المصرية وجائزة خاصة عن أدائها في مهرجان هوليوود للفيلم العربي.. ولازالت أعمالها تحصد الجوائز حول العالم ولازالت قادرة علي الإبهار والإمتاع.

اقرأ أيضا:

حنان مطاوع تكشف عن رأيها في مصطلح «السينما النظيفة»

حنان مطاوع تكشف تفاصيل دورها في «سره الباتع»

 

 

تصفح موضوعات أخرى