الأثنين 15 أبريل 2024

ماريان خوري: «الجونة السينمائي» يمثل تحدي مختلف بالنسبة لي

وجهت المخرجة ماريان خوري، الشكر لأعضاء لجان تحكيم الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، واللجنة الاستشارية التي حضر منها الفنانة يسرا والمخرج يسري نصر الله وأخص بالتحية المهندس سميح ساويرس والمهندس نجيب ساويرس وعمرو منسي وانتشال التميمي.

وتابعت خلال مؤتمر الكشف عن تفاصيل المهرجان: أنا سعيدة جدًا بالانضمام لفريق عمل مهرجان الجونة، واللي أسعدني أكثر هي ثقة إدارة المهرجان فيً للمساهمة في تطوير المهرجان وزيادة تأثيره وفعاليته.

وأضافت؛ بالرغم من خبرتي الطويلة والمتمرسة في مجال الفن بشكل عام والمهرجانات بشكل خاص، إلا أن مهرجان الجونة يمثل تحدي مختلف بالنسبة لي فهو مهرجان ولد كبيراً، وظل يكبر عامًا بعد عام وهو ليس مهرجان ترفيهي وسياحي كما يدعي البعض ولكنه مهرجان فني في المقام الأول يدعم السينما وصناعها ويساهم في تطوير الصناعة داخل مصر وخارجها.

واستكملت: مهرجان الجونة يعود لجمهوره بعد توقف لمدة عام، متحدياً العديد من الظروف الصعبة، ومع ذلك استطاع المهرجان أن يعود أقوى مما كان عليه، وبهذه المناسبة لا يفوتني أن أعرب عن أسفي على سقوط ضحايا في دولتي المغرب وليبيا الشقيقتين نتيجة زلازل وفيضانات وأعزي الدولتين نيابة عن إدارة مهرجان الجونة، متمنيين لهم السلامة والأمان.

مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة أفلام متنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل بين الثقافات من خلال الفن السابع، وربط صناع الأفلام من المنطقة العربية بنظرائهم الدوليين تعزيزًا لروح التعاون وتشجيعًا للتبادل الثقافي. إضافة إلى هذا كله، يلتزم المهرجان باكتشاف المواهب السينمائية الجديدة بهدف تطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية التي تتكون من منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي اللذين يتيحان فرص التعلم والمشاركة.

اقرأ أيضا:

مهرجان الجونة السينمائي يحتفي بأيقونة الغناء والتمثيل «جاين بركين»

تفاصيل الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي

 

تصفح موضوعات أخرى