الخميس 19 سبتمبر 2024

تكريم المنتج الكبير هشام عبد الخالق في مهرجان الغردقة لسينما الشباب

يُكرم مهرجان الغردقة لسينما الشباب المنتج هشام عبد الخالق، رئيس غرفة صناعة السينما، وذلك في حفل افتتاح دورته الثانية، والتي تقام من 19 وحتى 24 سبتمبر 2024.

أعرب المنتج هشام عبد الخالق عن تقديره وسعادته بالتكريم من المهرجان الذي يسهم في التواصل بين المواهب من الشباب وجذوره الفنية من الأجيال السابقة.

وقال: أن التكريم من المهرجانات السينمائية مؤشر حقيقي للمنتج وللممثل ولكل صناع الفيلم بأنهم يسيرون في الطريق الصحيح، مضيفا: هذا التكريم له مذاق خاص لأنه يأتي مواكبا لانتخابي رئيسا للغرفة وأتمنى أن يكون بداية لمجهودات تؤتي بثمار علي صناعة السينما المصرية.

ومن جانبه أكد السيناريست محمد الباسوسي، رئيس المهرجان، أن تكريم المنتج هشام عبد الخالق يأتي اعترافا بأهمية الدور الذي يلعبه المنتج في مجال الصناعة واستمرارها.

وقال: أن السينما المصرية طوال تاريخها الذي يقترب من الـ130 عاما قامت علي أكتاف أسماء عديدة من المنتجين الذين لعبوا أدوارا حيوية ومهمة لاستمراها وتطورها في نفس الوقت.

وأضاف: أن المهرجان تبنى منذ دورته الأولى تكريم المنتجين البارزين الذين قدموا للسينما الكثير من الأعمال المميزة فكرمنا في العام الماضي المنتج جابي خوري وهذا العام نكرم منتجا لعب دورا كبيرا في تقديم أجيالا من المخرجين والممثلين ونجوما في جميع مجالات وفروع صناعة الفيلم وهو المنتج هشام عبد الخالق.

اقرأ أيضا:

تكريم الفنان السورية سلاف فواخرجي في «الغردقة السينمائي»

حسين فهمي: أطمح أن يكون «القاهرة السينمائي» مثل مهرجان كان

 

 

تصفح موضوعات أخرى