الأثنين 28 نوفمبر 2022

في يوم ميلاد «الهضبة».. رحلة التربع على عرش القمة بين عمرو دياب وحميد الشاعري

يحتفل الهضبة عمرو دياب بعيد ميلاده اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر، واحتل عمرو مكانة كبيرة في قلوب جمهوره منذ بداية مشواره الفني، حيث أصبح نجما كبيرا بفضل اختياراته الفنية المميزة، وكان من أهم الفنانين الذين صنعوا نجومية الهضبة كان النجم حميد الشاعري حيث تعاونا سويا في العديد من الأعمال الغنائية التي وضعت عمرو دياب على عرش الأغنية.

كانت البداية بين عمرو دياب والكابو حميد الشاعري في الأردن عندما تعرفا سويا في إحدى الفعاليات الفنية وكانا يجلسان داخل غرفة واحدة، وبدأ بعد ذلك التعاون الفني بينهما في العديد من الأغنيات عقب عودتهما إلى مصر، وتعاونا معا في عدة ألبومات منها “ميال، وشوقنا، وما تخافيش، وما بلاش نتكلم في الماضي، ونور العين، وعودوني”.

وكان ألبوم “ميال” بداية التعاون بينهما لتكون تلك هي البداية لرحلة طويلة استمرت 11 عاما، نتج عنها 53 أغنية، عبر 8 ألبومات.

وكان التعاون الأول بين عمرو دياب وحميد الشاعري في 4 أغاني، وهي “من غيرك”، و”توبة”، و”إزيك”، و”أول ما أقول”، كما وزع “الكابو” 7 أغاني من أصل 8، في ألبوم “شوّقنا” .

وقام حميد الشاعري بتوزيع جميع أغاني ألبوم “متخافيش”، وعاد حميد وعمرو للتعاون مجددا في ألبوم “أيامنا”، وللمرة الثانية يسند عمرو مهمة توزيع الألبوم بالكامل لحميد الشاعري، والذي قد 3 ألحان في مشواره مع عمرو دياب وهي طبع الحياة وأول مرة أقول و مهما كبرت.

ووزع حميد الشاعري ألبوم “ويلوموني”، كما حمل ألبوم “نور العين” توقيع “الكابو” منفردا، كما ظهر اسم حميد الشاعري في ألبوم “عودوني”، وتعاون الثنائي في ألبوم “قمرين” من خلال أغنية “بتوحشني” وأغنية “لسه بتحبه يا قلبي”.

 

 

 

تصفح موضوعات أخرى