الخميس 23 مايو 2024

في يوم مولدها.. ما لا تعرفه عن النجمة «لبلبة»

تحتفل الفنانة الكبيرة لبلبة، اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر بعيد ميلادها، بدأت العمل في مجال السينما كطفلة في الخامسة من عمرها وأشتهرت بتقليد المشاهير، ودرست الباليه الكلاسيكي، وعملت بالغناء ولها 268 أغنية منهم 30 أغنية للطفل.

حصلت الفنانة لبلبة على أكثر من جائزة كأحسن ممثلة أهمهم جائزة بينالي السينما العربية من معهد العالم العربي في باريس عن دورها في فيلم (ليلة ساخنة) من إخراج عاطف الطيب سنة 1996، كما فازت بنفس الجائزة كأحسن ممثلة في مهرجان (كل أفريقيا) بكيب تاون جنوب أفريقيا سنة 1996 عن دورها في نفس الفيلم.

عملت وهي طفلة في بطولة 6 أفلام أهمهم (حبيبتي سوسو) من إخراج نيازي مصطفي الذي اكتشفها، وشاركت في أفلام (البيت السعيد) من إخراج حسين صدقي، (أربع بنات وضابط) من إخراج أنور وجدي.

و استمرت مسيرتها الفنية حتى الآن وقامت ببطولة 85 فيلما أهمها (ليلة ساخنة، جنة الشياطين، عصابة حماده وتوتو، احترس من الخط، معالي الوزير، إسكندرية نيويورك، الآخر، حسن ومرقص)، وثلاثة أعمال في الدراما التليفزيونية (صاحب السعادة، مأمون وشركاه، الشارع اللي ورانا).

كما اشتركت كعضو لجنة تحكيم في 6 مهرجانات دولية، منها باريس فنسيا، دبي، وغيرها، وأيضًا كعضو لجنة تحكيم في 16 مهرجان من المهرجانات العربية في مصر منها مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، ومهرجان القاهرة السينما الدولي، ومهرجان المركز الكاثوليكي.

اقرأ أيضا:

لبلبة تكشف أسرار طريقها إلى النجومية

«القاهرة السينمائي» يمنح لبلبة جائزة الهرم الذهبي

 

تصفح موضوعات أخرى