الأحد 14 أبريل 2024

المغنية العالمية «دوا ليبا» تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة

دعت المغنية ألبانية الأصل دوا ليبا إلى وقف إطلاق النار في غزة، وحثت زعماء العالم على اتخاذ موقف في مقابلة جديدة، وذلك بسبب حرب إسرائيل على الشعب الفلسطيني منذ 7 أكتوبر من العام الماضي 2023.

انضمت ليبا في نهاية العام الماضي إلى أمثال مايكل ستيب وكيت بلانشيت في التوقيع على رسالة مفتوحة إلى الرئيس جو بايدن تدعو إلى وقف إطلاق النار وإنهاء قصف غزة والإفراج الآمن عن الرهائن.

وفي حديثها لمجلة Rolling Stone عن ألبومها الجديد، أكدت ليبا موقفها من الحرب على غزة، قائلة: «وجودي سياسي نوعًا ما، وحقيقة أنني انتقلت إلى لندن لأن والدي غادرا من الحرب، ولهذا أشعر بالناس الذين يضطرون إلى مغادرة منازلهم، ومن تجربتي في كوسوفو وفهمي لما تفعله الحرب، لا أحد يريد حقًا مغادرة وطنه، وإنهم يفعلون ذلك من أجل الحماية وإنقاذ أسرهم، من أجل حياة أفضل، لذلك أشعر أنني قريبة منهم».

وأضافت ليبا: : «مشاعري تجاه النازحين حقيقية، ومن الصعب التحدث عنها لأنها مثيرة للخلاف، ولهذا أشعر بالأسف الشديد لكل حياة فقدت وما حدث في 7 أكتوبر، في الوقت الحالي، ما علينا أن ننظر إليه هو عدد الأرواح التي فقدت في غزة، والمدنيين الأبرياء، والأرواح التي تزهق، ولا يوجد عدد كافٍ من قادة العالم الذين يتخذون موقفًا ويتحدثون عن الأزمة الإنسانية التي تحدث، وعن وقف إطلاق النار الإنساني الذي يجب أن يحدث».

اقرأ أيضا:

بسبب أطفال غزة .. كندة علوش تهاجم الاحتلال الإسرائيلي

أنجلينا جولي: غزة بمثابة سجن مفتوح تحول إلى مقبرة جماعية

 

 

تصفح موضوعات أخرى