الخميس 23 مايو 2024

لقاء سويدان تتحدث عن كواليس «قلع الحجر»

كشفت الفنانة لقاء سويدان في لقاء مع الإعلامية داليا المتبولي ببودكاست «Restart» عن تفاصيل مشاركتها في موسم دراما رمضان 2024، من خلال مسلسل «قلع الحجر» للمخرج حسني صالح، وتأليف أحمد وفدي.

وعن كواليس ترشيحها، قالت: «المخرج حسني صالح أول مَن رشحني للمشاركة في المسلسل، فقد عملنا معاً من قبل في مسلسل خلف الله عام 2013، للنجم الراحل نور الشريف».

وأضافت: «تم تصوير قلع الحجر في الأقصر والنوبة، وتحديداً بإحدى القرى التي تقع بين المدينتين، بعد أن تم تصوير المشاهد الداخلية داخل استوديو السمنودي بمنطقة شبرامنت».

وتابعت: أجسد دور «مطرية» التي تنتمي إلى عائلة العمامرة، وهي إحدى العائلات الكبرى في الأقصر، والمتمثلة في الفنان القدير عبد العزيز مخيون، والنجمة سوسن بدر التي أكرر التعاون معها بعد النجاح الكبير الذي حققناه معاً في مسلسل البيت الكبير الذي عُرض عام 2018، وسعيدة جداً لعملي معها.

وعن عشقها اللهجة الصعيدية واتقانها لها، قالت إن والدتها صعيدية وجدها وجدتها للأم صعايدة، أما عن اللغة المستخدمة في مسلسل «قلع الحجر»، فهي من أصعب اللهجات اللي أول مرة تشتغل بيها، و«كل ما دخلنا جوة الصعيد اللغة بتكون أغمق».

وأوضحت: «في القاهرة بنعتقد أنهم تخلوا عن اللهجة بتاعتهم لكن ممكن يغيروا في اللبس والتعامل، إلا أنهم محافظين على لهجتهم، لهجة الصعيد الجواني».

وأكملت: «بيقولوا دائماً كلمة البلد مش بيقولوا المدينة، يعني شرق البلد وغرب البلد اللهجات بتختلف، ممكن تلاقي شارع بيتكلم بلهجة والشارع التاني بيتكلم بلهجة تانية خالص».

وأضافت أنها كانت تحضر إلى اللوكيشين مبكراً والجلوس مع مصحح اللهجة، وتركز جداً في نطق الحروف، كما تقولها جدتها، بمعنى أنها كانت حريصة على إخراج بأصعب شكل.

اقرأ أيضاً:

أول تعليق من لقاء سويدان على «الحشاشين»

لقاء سويدان تُفجر مفاجأة بشأن أزمتها مع ميدو عادل

 

تصفح موضوعات أخرى